فريق الصم بمحافظة البريمي فريق الصم بمحافظة البريمي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

سعادة الشيخ والي البريمي يرعى افتتاح فعاليات أسبوع الأصم العربي 48 بالبريمي

 سعادة الشيخ والي البريمي يرعى افتتاح فعاليات أسبوع الأصم العربي 48 بالبريمي 


فريق الصم : البريمي 

انطلق مطلع هذا الأسبوع بمحافظة البريمي فعاليات أسبوع الأصم العربي 48  تحت شعار " أهمية التقنيات الحديثة في تعليم ورفع مستوى ثقافة الصم" الذي أقره الإتحاد العربي للهيئات العاملة مع الصم . ويأتي الإحتفال بهذه المناسبة السنوية استمراراً لجهود المؤسسات الحكومية والأهلية والخاصة بمحافظة البريمي في التوعية بحقوق الأشخاص الصم، وتسخير الإمكانات والموارد المختلفة لتحسين جودة حياتهم. وتعزيز التواصل مع الأصم بلغة الإشارة. ويتضمن برنامج فعاليات الإحتفال عدداً من البرامج والأنشطة الثقافية والصحية والرياضية التي تقام خلال الأسبوع. حيث يرعى سعادة الشيخ / راشد بن سعيد الكلباني - والي البريمي حفل افتتاح فعاليات أسبوع الأصم العربي 48. بدائرة التنمية الإجتماعية بمحافظة البريمي ويشمل الحفل على فقرات متعددة بدأت بالنشيد السلطاني بلغة الإشارة. ثم تلاوة آيات من القرآن الكريم. وكلمة الفريق المشترك ألقاها الفاضل سطان بن سيف العلوي - المدير المساعد لدائرة التنمية الإجتماعية بمحافظة البريمي. بعدها تم عرض مقطع مرئي تعريفي بهذه المناسبة. وعدداً من أوراق العمل قدمها كلاً من ممثل عن وزارة الصحة. وممثل عن وزارة التربية والتعليم . كما تم تكريم المجيدين من الأشخاص الصم الذين لديهم إنجازات على المستوى الشخصي والمجتمعي في محافظة البريمي. وعرض الفليم الفائز في مسابقة جامعة البريمي للمقاطع المرئية احتفاءً بهذه المناسبة. وضم برنامج الحفل على معرض مصاحب احتوى على مشاريع وأجهزة تقنية تساعد الصم في التكيف والإندماج في المجال التعليمي والمجتمعي. وبعض الخدمات التي تقدمها المراكز الخاصة لتأهيل الأشخاص من ذوي الإعاقة. 
وفي وقت آخر يقام برنامج الفحص السمعي للأطفال الصم بالتعاون مع مركز ميثاق للتأهيل. وذلك بهدف تعزيز صحة وسلامة الأذن خلال فترات زمنية مختلفة.
وفي اليوم الثاني والثالث تقام ورشة عمل تدريبية في لغة الإشارة. بمبنى دائرة التنمية الإجتماعية بالبريمي. تستهدف موظفي خدمة المراجعين في الجهات الحكومية والأهلية والخاصة.
وتختتم فعاليات أسبوع الأصم العربي 48. بيوم ترفيهي رياضي للصم وذلك بمجمع البريمي الرياضي. بمشاركة عدداً من المسؤولين لدى الجهات الحكومية. 
الجدير بالذكر أن الفريق المشترك لرعاية الأشخاص ذوي الإعاقة بمحافظة البريمي الذي انطلق مطلع هذا العام يهدف إلى تكامل الجهود المؤسسات الحكومية والأهلية والخاصة لدراسة وتحسين مستوى الخدمات للأشخاص ذوي الإعاقة في المحافظة. والعمل بروح الفريق الواحد في البرامج والأنشطة التي تعنى بذوي الإعاقة. حيث يضم الفريق المشترك جهات عدة وهي  : دائرة التنمية الإجتماعية ، المديرية العامة للتربية والتعليم ، المديرية العامة للخدمات الصحية. مركز الوفاء لتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة، فريق الصم بالبريمي، فريق البريمي الخيري، جمعية المرأة العمانية بالبريمي، جمعية المرأة العمانية بمحضة، مركز ميثاق للتأهيل.





























عن الكاتب

نادي الصم بمحافظة البريمي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

أقسام الموقع

جميع الحقوق محفوظة

فريق الصم بمحافظة البريمي