فريق الصم بمحافظة البريمي فريق الصم بمحافظة البريمي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

عرض مسرحية ( توظيفكم واجب علينا )

عرض مسرحية ( توظيفكم واجب علينا ) 


نادي الصم ــ البريمي 
ضمن فعاليات أسبوع الأصم العربي 44 الذي يحمل شعار ( إلزام الجهات الحكومية والمؤسسات التابعة لها بتوظيف الصم  ) نظم نادي الصم بمحافظة البريمي مساء يوم الثلاثاء الموافق 23 / 04 / 2019 م . العرض المسرحي بعنوان ( توظيفكم واجب علينا ) وذلك على مسرح مدرسة عزان بن قيس للتعليم العام ــ بولاية البريمي . تحت رعاية الشيخ / أحمد بن محمد بن هدية المهري ــ مدير عام المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة البريمي . بحضور أعضاء المجلس البلدي ومعلمي الدمج السمعي وعــدد من الأصدقاء . حيث بدأ الحفل بعد وصول راعي الحفل إلى المسرح بعرض السلام السلطاني بلغة الإشارة ، ثم تلاوة القرآن الكريم للأصم / محمد بن سيف البادي . بعدها قدم الفاضل / محمد بن عبدالحكيم البلوشي ــ رئيس مجلس إدارة نادي الصم بمحافظة البريمي كلمة ترحيبية بالضيوف الذين شاركونا المناسبة . ثم بدأ العرض المسرحي الذي تدور أحداث القصة فيه عن رجل أصم عاطل عن العمل  متزوج ولديه 5 أبناء ، اعتقلته الجهات الأمنية بتهمة تهريب المخدرات عبر منافذ الدولة . وعند جلسة المحاكمة إتضح أنه تم إستغلاله من قبل رفقاء السوء لتمرير بضاعتهم السامة ، عن طريق توظيف ذوي الإعاقة في نقل سمومهم بين المدن والدول ، مستفيدين بذلك من التعاطف المجتمعي والحكومي الذي تلقاه هذه الفئة في قلوب أبناء المجتمع . 
واستعرضت المسرحية عدداً من الحلول التي يمكن أن تحدمن بطالة الصم وهي : دعم أندية ومراكز الصم بالبرامج والأنشطة اللازمة  لرفع مستوى الوعي ، إيجاد فرص عمل وظيفية للصم تتناسب مع مؤهلاتهم وقدراتهم كي ينعموا بحياة كريمة تبعده عن الإستغلال والإنحراف والتخلف . وفي ختام الحفل قام الشيخ / راعي المناسبة بتكريم المشاركين في العرض المسرحي والتقاط صور تذكارية بمعيتهم . 




































عن الكاتب

فريق الصم بمحافظة البريمي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

أقسام الموقع

جميع الحقوق محفوظة

فريق الصم بمحافظة البريمي