فريق الصم بمحافظة البريمي فريق الصم بمحافظة البريمي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

مرشـدات السلطنة والمملكة المتحـدة البريطانية في زيارة لمقر نادي الصم بالبريمي

مرشـدات السلطنة والمملكة المتحـدة البريطانية في زيارة لمقر نادي الصم بالبريمي 


البريمي ــ نادي الصم 
في خطوة تهدف إلى التعرف على أنشطة الفرق التطوعية بمحافظة البريمي في مختلف مجالاتها ، قام وفـد من مرشدات المديرية العامة للكشافة والمرشدات بالسلطنة يرافقه وفـد من مرشدات المملكة المتحدة بإنجلترا بزيارة لمقر نادي الصم بمحافظة البريمي يرافقهم الفاضل / أحمد بن فارس العزاني ــ عضو المجلس البلدي بالبريمي . وذلك مساء يوم الأثنين الموافق 10 / 09 / 2018 م . حيث كان في إستقبالهم لدى وصولهم أعضاء مجلس إدارة نادي الصم تتقدمهم الفاضلة / فاخرة بنت سيف النعيمية ــ أمين سر النادي . واطلع الوفـد على المرافق التي تضم النادي بعدها ألقت النعيمية كلمةً رحبت فيها بالضيوف الزائرين من خارج السلطنة وعرضت نبذة تعريفية عن نادي الصم بمحافظة البريمي منذ تأسيسه في العام 2012 م . ثم تم عرض بعض المرئيات التي أنتجها النادي خلال فترة مسيرته الظافرة . بعدها تم تقديم ورشة عمل مبسطة في لغة الإشارة تضمنت بعض المصطلحات الإشارية الرئيسية .  
واستمع الوفـد كذلك إلى نبذة تعريفية عن فريق البريمي التطوعي قدمها الشيخ / ناصر بن عبدالله المقبالي ــ رئيس الفريق ، إستعرض فيها أنشطة الفريق في هذا العام بمختلف برامجه التي تخدم فئات المجتمع من الأيتام ، والأسر المعسرة ، وخدمات الصيانة ، والفعاليات الرياضية المتنوعة .... كما قدم رئيس فريق البريمي التطوعي ــ مشاهد مرئية متنوعة عن بعض أنشطة الفريق خلال هذا الموسم . 
الجدير بالذكر يضم وفد مرشدات المملكة المتحدة فريق مكون من 6 قائدات من جمعية مرشدات المملكة المتحدة والذي سيقوم بتنفيذ عدة برامج تدريبية خلال الفترة من 10 سبتمبر ولغاية 28 سبتمبر 2018م في إطار مشروع الشراكة "جولد" والذي تم تبنيه من قبل مرشدات المملكة المتحدة حيث يتضمن البرنامج حزمة من المواضيع التدريبية في مجالات طرق الجذب والاحتفاظ بالأعضاء وطرق تقديم حركة المرشدات للآخرين بالإضافة إلى مهارات اتخاذ القرار والعمل الجماعي والثقة بالنفس والقيادة، من خلال مشروع تم تبنيه من قبل مرشدات المملكة المتحدة يحمل اسم " مشروع جولد". وسيتم تطبيق البرنامج لهذا العام في كل من محافظة مسندم ومحافظة البريمي ومحافظة الظاهرة ومحافظة الداخلية حيث سيتم تدريب مجموعة من مديرات المدارس بصفتهن رئيسات مجالس الوحدات الإرشادية وكذلك قائدات الوحدات الإرشادية بالمدارس والمرشدات والمرشدات المتقدمات والجوالات بكافة العشائر المسجلة بمختلف القطاعات. ويتوقع أن يحقق البرنامج مجموعة من الأهداف المستقبلية ومنها ارتفاع نسبة عضوية المرشدات بالسلطنة والاحتفاظ بالمرشدات لفترة أطول وإعدادهن للقيادة في المستقبل كذلك المساعدة في تقديم أنشطة المرشدات في المجتمع والعمل على مشاركة المنتسبات لحركة المرشدات في تطوير البرامج الكشفية والإرشادية.
وفي ختام الزيارة تم تكريم الوفـود المشاركة من مرشدات السلطة والمملكة المتحدة بإنجلترا ...










































عن الكاتب

فريق الصم بمحافظة البريمي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

أقسام الموقع

جميع الحقوق محفوظة

فريق الصم بمحافظة البريمي